منتديات الأميرة سوسو
عزيزي الزائر

أهلا وسهلا بك في منتديات الأميرة سوسو

ندعوك للتسجيل إذا لم تكن مسجل

ولو كنت عضو فأهلا وسهلا بك

إدارة المنتدي

فوائد التفــــــــــــــاح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فوائد التفــــــــــــــاح

مُساهمة من طرف ???? في الثلاثاء 18 أكتوبر 2011, 04:45

التفاح : فاكهة مرطبة و سهلة للأمعاء و مفيد . يحتوي 100 غرام من التفاح
على :
- 85% من وزنها ماء .
- 12%سكر .
- 40 وحدة من فيتامين ب 1 .
- 90 وحدة من فيتامين أ .
- 20 وحدة من فيتامين سي .
- 4 غرامات من الألياف .
- و الكثير من الأملاح المعدنية مثل البوتاسيوم و الكالسيوم و الفسفور و الحديد .
و للتفاح فوائد عديدة :
- مفيد في الأمراض الالتهابية الحادة .
- يحتوي على مادة البكتين - التي تساعد على التخلص من الحموضة و الغارات بالعدة .
- يهدئ السعال و يسهل إفراز البلغم .
- يحد من ارتفاع الكولسترول في الدم .
- مفيد للكبد و الكليتين و المثانة , إذا يسهل عملها .
- يساعد في استقرار سكر الدم .
- يعالج الإمساك و الإسهال .
- يساعد على تفتيت حصى المرارة .
- لوقاية تصلب الشرايين , ينصحوا الأطباء بأكل تفاحتين في اليوم .

و المثل الشعبي يقول : خذ تفاحة باليوم تبعد المرض عنك دوم .

[b]

????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فوائد التفــــــــــــــاح

مُساهمة من طرف عاشق الغروب في الثلاثاء 18 أكتوبر 2011, 19:00

شكرا

عالمعلومات القيمة جدا

تحياتي

_________________
avatar
عاشق الغروب
Admin
Admin

عدد المشاركات : 449

الجنس ~ : ذكر

تاريخ التسجيل : 12/05/2011

MMS ~ :

لوني المفضل : Red

الأوسمهـ ~ :

http://vallywolfe.riadah.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى